مما لا يختلف عليه اثنان أنَ كل من يعمل في التجارة (تقليدية أو إلكترونية) يسعى إلى اقتناص فرص النمو وتحويلها إلى عوائد مالية – ربحية بالتأكيد- ومسألة فهم التكاليف تكون في مقدمة خطط النمو التي يتم اعتمادها.
لكن السؤال المهم هو: كم واحد منا استطاع فَهمَ التكاليف التي قد تكون – غالبًا- صعبة المنال إلا للمحترفين في هذا المجال؟
ونظرا لقلة من يتقن ذلك صار لزامًا علينا تقديم الشكر والتقدير لأولئك الذين لديهم الخبرة في فهم وتطبيق حقائق أرقام التكاليف حتى يصلوا إلى معدلات نمو ربحية محققة.
ومن منطلق الشعور بالمسؤولية تجاه الشباب العرب؛ ورغبة في إثراء المحتوى العربي سأقدم هذا الكُتيب المتواضع في محاولة مني – بعون الله – لعرض شرح مبسط عن كيفية فهم تكاليف الحصول على عملاء جُدد بعد أن يتم استقطابهم كزبائن؛ وتحويلهم إلى عملاء فعليين للمشروع.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق